عزز فريق باريس سان جيرمان صدارته للدوري الفرنسي لكرة القدم بتغلبه على ضيفه مارسيليا 3 / 1،خلال المباراة التي جمعتهما اليوم الأحد في المرحلة التاسعة والعشرين من الدوري الفرنسي لكرة القدم والتي شهدت أيضا فوز ليون على مونبيلييه 3 / 2 وريمس على نانت 1 / صفر وتعادل بوردو مع رين 1/1 .



وسجل اهداف باريس سان جيرمان كيليان مبابي في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الأول وأنخيل دي ماريا (هدفين) في الدقيقتين 55 و66، فيما سجل هدف مارسيليا الوحيد فاليرلا جيرمان في الدقيقة 46 .

واهدر كيليان مبابي ركلة جزاء لسان جيرمان في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع للمباراة.
وشهدت المباراة طرد ستيف مانداندا حارس مارسيليا في الدقيقة 62 .

ورفع باريس سان جيرمان رصيده إلى 77 نقطة في صدارة الترتيب، بفارق عشرين نقطة أمام ليل، الوصيف، وتوقف رصيد مارسيليا عند 47 نقطة في المركز الرابع.

ويعد هذا الفوز هو الخامس والعشرين لسان جيرمان، الذي لديه مباراة مؤجلة، مقابل الخسارة في مباراة واحدة والتعادل في مباراتين، فيما تعد هذه الخسارة هي العاشرة لمارسيليا في الدوري هذا الموسم مقابل الفوز في 14 مباراة والتعادل في خمس.
في المباراة الثانية، انتزع ليون فوزا صعبا من ضيفه مونبيلييه 3 / 2 .

وسجل أهداف ليون مارتن تيريير في الدقيقة 12 وموسى ديمبيلي في الدقيقة 58 وحسام عوار في الدقيقة 86، فيما سجل هدفي مونبيلييه فلوريان مولات في الدقيقة 36 وسليمان كمارا في الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع للمباراة.
وشهدت المباراة إهدار نبيل فقير لاعب ليون ركلة جزاء في الدقيقة 70 .

ورفع ليون رصيده إلى 53 نقطة في المركز الثالث، وتوقف رصيد مونبيلييه عند 42 نقطة في المركز السابع.
وفي المباراة الثالثة، فاز ريمس على نانت 1 / صفر.

ويدين ريمس بالفضل في هذا الفوز للاعبه ريمي أودين، الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 59 .
وشهدت المباراة طرد أندري جيروتو لاعب نانت في الدقيقة 89 .

ورفع ريمس رصيده إلى 46 نقطة في المركز السادس بفارق الأهداف خلف سانت إتيان، وتوقف رصيد نانت عند 31 نقطة في المركز الخامس عشر.

وفي المباراة الرابعة، تعادل بوردو مع ضيفه رين 1/1 .
وتقدم فرنسوا كامانو لفريق بوردو في الدقيقة 58 ،وتعادل مباين يانج لرين في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع للمباراة.
ورفع رين رصيده إلى 41 نقطة في المركز الثامن بفارق الأهداف امام نيس، كما رفع بوردو رصيده إلى 34 نقطة في المركز الثالث عشر.