علي معلول : الحاضر الغائب مع الأهلي في المناسبات الكبرى


دائما ما تتجه سهام النقد عند الإخفاق للاعبين الكبار، أصحاب القدرات العالية، خاصة وأنه يتم التعويل عليهم من قبل الجمهور، في إنقاذ الفريق خلال المباريات الكبيرة.

التونسي علي معلول، أحد أبرز اللاعبين الذين رفعوا سقف طموحات جمهور الأهلي المصري، كونه أحد أصحاب الخبرة بالفريق، ومن أبرز المحترفين في الدوري المصري في الموسمين الأخيرين.

تألق واضح

شهدت نسخة 2017 من دوري أبطال أفريقيا طفرة كبيرة في مستوى علي معلول، خاصة في المباريات المهمة كمواجهة الترجي في إياب ربع النهائي، بتسجيل هدف وصناعة آخر، ليقود الفريق لانتصار ثمين في تونس.

ثم نجح في إياب نصف النهائي أمام النجم الساحلي، بتسجيل هدف وصناعة آخر أيضا ليقود الأهلي للمباراة النهائية.

ميزة مفقودة

لكن هذه الميزة افتقدها التونسي بعد ذلك بفعل الإصابات التي أبعدته عن نهائي البطولة ثم نهائي النسخة التالية، فضلا عن هبوط مستواه في النسخة الحالية وعدم قدرته على صناعة الفارق.

وشهد الموسم الجاري، خفوت نجم معلول في العديد من المباريات خاصة أمام الفريق الكبيرة التي كان الفريق في حاجة ماسة لمن يساعده فيها.

 بيراميدز

 لم تظهر قدرات معلول الهجومية بالشكل المنتظر منه في لقاء بيراميدز الأخير بالدوري الممتاز، والذي خسره الأهلي بهدف دون رد.

ومع غياب رمضان صبحي أحد أبرز لاعبي الهجوم اتجهت الأنظار لعلي معلول كونه أحد مفاتيح اللعب، وأبرز اللاعبين الذين يمكنهم نقل الفريق من الخلف للأمام عن طريق انطلاقاته في الرواق الأيسر، وعرضياته المتقنة لكن ظهوره جاء باهتا للغاية ولم يساعد فريقه.

 خماسية صن داونز

 أحد أبرز الصدمات التي تلقاها فريق الأهلي في الفترة الأخيرة كانت خسارة مباراة صن داونز في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا، بخماسية نظيفة.

وكان معلول أحد نقاط الضعف بالأهلي خاصة على المستوى الدفاعي، واخترقت جبهته في أكثر من مناسبة، كما بدت على التونسي علامات الدهشة والاستغراب وقلة الحيلة، حين مر منه أحد لاعبي الفريق الجنوب أفريقي بمهارة عالية بعدما لعب الكرة من بين قدميه، فيما لم يظهر هجوميا بالشكل المنتظر.

 الزمالك

 كانت مواجهة الزمالك الأخيرة في الدوري هذا الموسم أحد المباريات المهمة التي انتظر الجمهور خلالها من لاعبي الأهلي صنع الفارق، والانقضاض على صدارة الدوري، لكن اللقاء انتهى بالتعادل السلبي، وسط ضعف كبير في مستوى عدد من اللاعبين، جاء في مقدمتهم التونسي علي معلول.

وواجه معلول في لقاء القمة، الظهير الأيمن للزمالك حازم إمام، الذي لا يمتاز بالقدرات الدفاعية الكبيرة، ورغم ذلك فشل التونسي في صنع الفارق ومساعدة فريقه في تحقيق الفوز.

 التألق أمام الفرق المتوسطة

 لاشك أن اللاعب التونسي يقدم مستويات مميزة مع الأهلي، لكن دائما ما يوجه له اتهام بعدم التألق أمام الفرق التي تنافس على اللقب سواء على المستوى الأفريقي أو المحلي.

تألق معلول مع الأهلي في دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا لكنه اختفى في لقاء ربع النهائي أمام صن داونز، كما هو حال مباريات الدوري الممتاز، لكنه في اللقاءات المهمة لم يظهر بالشكل المطلوب.

ولعب معلول هذا الموسم مع الأهلي 26 مباراة في كل البطولات سجل 6 وصنع 9، بمجموع دقائق لعب 2227 دقيقة.

وأهم المباريات التي صنع خلالها كانت أمام بيراميدز في الدور الأول، لكن اللقاء في النهاية انتهى بخسارة فريقه بهدفين لهدف.
كود الاضافة الى موقعك :

مواضيع ذات صلة

التعليقات