جوارديولا يمنح فودين بطاقة "التميز"!


وقّع متوسط ميدان مانشستر سيتي، فيل فودين، على عقود تألقه بشكل قوي عندما قاد فريقه للفوز ضد توتنهام هوتسبير السبت في افتتاح مباريات الأسبوع الرابع والثلاثين من الدوري الإنجليزي الممتاز.

فودين (18 عامًا) سجّل هدف فريقه الوحيد والذي منحه النقاط الثلاث وقرّبه أكثر من معانقة لقب الدوري الذي أحرزه العام الماضي، الرِهان كان من المدرب الإسباني بيب جوارديولا بالبدء باللاعب الناشيء على حساب دافيد سيلفا وهو ما أوتي ثماره سريعًا بهدف بالدقيقة الخامسة.

ارتقى فيل إلى الفريق الأول الموسم الماضي، بيد أنه لم يُمنح أي فرص حقيقية لوفرة الخيارات المتاحة في وسط الميدان حيث خاض 43 دقيقة فقط على مدار الموسم بالبريميرليج، النقيض جاء بالموسم الحالي عندما خاض 25 مباراة بكل البطولات وبدأ في 10 منهم بشكل أساسي، حصيلته جاءت جيدة (7 أهداف وتمريرتين حاسمتين).

"هذا الولد مُميَز، من المرة الأولى رأيته، عندما وصلت هنا أخبرني تكسيكي (المدير الرياضي) أنّهُ عليّ مقابلة لاعب واحد فقط يبلغ من العمر 15 أو 16 عامًا"، هكذا بدأ جوارديولا حديثه عن فودين.

وواصل مدرب برشلونة وبايرن ميونيخ السابق حديثه "في الموسم الأول لي حضر فودين إلى التمرين في أحد الأيام، في اليوم التالي قلت واو تكسيكي هذا الولد رائع.. مع الشباب الصغار عليك أن تكون حذرًا، فكما يرتفع أداؤهم سريعًا فإنه يهبط سريعًا أيضًا".

وأكمل "في بعض الأحيان يتعين عليك التعامل مع هذه المواقف، لكننا لم يساورنا الشك بشأنه، في كل مرة يشارك بها كان مُذهلًا، إنّهُ لاعب من طينة الكبار ويمتلك المقومات ليكون لاعبًا لمانشستر سيتي، ليس من السهل أن تلعب لتلك الأندية، الأندية الكبرى".

وأردف "أراه يوميًا في الحصص التدريبية، لديه شيء خاص، لقد رأيت لاعبين كُثُر عندما كنت لاعبًا والآن بصفتي مدربًا، لكن هذا الولد لديه شيء مختلف ومن الصعب اكتشافه".


حصل فودين على فرصة اللعب كأساسي لأول مرة في مباراة كارديف بوقت سابق من الشهر الجاري، وينتظر أن يخوض مباراته الثالثة على هذا النحو ضد الجار مانشستر يونايتد في الديربي الأربعاء القادم، في هذا الصدد قال جوارديولا عن أسباب اختياره لمباراة السبيرز وماهو قادم له..

"لقد كنت في مكتبي وقلت أريد أن أمنحه الفرصة، التدريب ليس كتابًا تتبع تعليماته، إنّهُ شيء كـ (هذا الولد ينبغي أن يلعب اليوم) لذا فقد فعلتها، إنّهُ قرار جيد لأننا فزنا".

من جهته علّق فودين على الأمر وقال: "لقد كانت مفاجأة بعض الشيء، لكنني دائمًا على أتم الاستعداد لاغتنام الفرصة، من الواضح أن أي مباراة سأخوضها سأكون مُتحمسًا، أنا فقط انتظر الفرص".
كود الاضافة الى موقعك :

مواضيع ذات صلة

التعليقات